آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

زراعة ديالى تكشف تفاصيل كارثة حلت ببلدة النحل في المحافظة

محليات | 17-09-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، تفاصيل كارثة حلت بما أسمته بلدة النحل، شمال شرق بعقوبة.

وقال رئيس اللجنة الزراعية، في مجلس ديالى، حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرى شمال المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) تميزت لعقود طويلة بانها بلدة النحل الرئيسية في ديالى نظرا لتوفر بيئة مناسبة لإنشاء المناحل وانتاج مختلف انواع العسل وخاصة الانواع المميزة منه".

وأضاف الجبوري، أن "نحو 30 قرية في قاطع شمال المقدادية، كانت تمثل بلدة للنحل، لم يبقَ من مناحلها شي بعد احداث حزيران 2014"، لافتا الى أن "نسبة التدمير كانت 100% وهذه كارثة بكل المقاييس، لأن العسل كان مصدرا لرزق العديد من أهالي ديالى".

وأشار رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى الى ان "انتاج العسل تعرض لنكبة هي الاكبر في تاريخ المحافظة بعد 2014"، مضيفا أن "اي دعم حكومي لاحياء المناحل مرة أخرى لم يتوفر حتى الآن، رغم اهمية هذا القطاع، وامكانية ان يتحول الى مصدر اقتصادي، وفرصة عمل مميزة للكثير من الشباب العاطلين عن العمل".