آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

تأجيل زيارة الوفد الكردي الى بغداد

سياسة | 17-09-2019, 03:32 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (17 أيلول 2019)، بتأجيل زيارة وفد من حكومة اقليم كردستان الى بغداد، والمقرر اجراؤها اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "زيارة وفد اقليم كردستان برئاسة وزير التخطيط دارا رشيد، والتي كان من المقرر اجراؤها اليوم الى بغداد، اُجلت".

وأضاف، أن "التأجيل تم بسبب زيارة وفدين الى اقليم كردستان من بغداد، يمثلهما رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي"، مبيناً أن "زيارة وفدي بغداد تأتي لبحث حل القضايا والملفات العالقة".

وكان ممثل حكومة إقليم كردستان في البرلمان الكردي فارس عيسى، قال إن وفداً من حكومة الاقليم سيبدأ زيارة الى بغداد الثلاثاء 17 ايلول الجاري لبحث جملة من الملفات بينها التعداد العام للسكان في البلاد.

وتقررت زيارة الوفد الى بغداد في اجتماع عقد مجلس وزراء اقليم كردستان بتاريخ 11 ايلول الجاري، وتم فيه استعراض آخر مستجدات العلاقة مع الحكومة الاتحادية.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء، 17 أيلول، 2019، بأن رئيسي الجمهورية، برهم صالح، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي، سيزوران أربيل اليوم، على رأس وفد رفيع.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وفدا مكونا من رئيسي الجمهورية برهم صالح، ومجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير المالية، فؤاد حسين، سيزورون أربيل اليوم الساعة الـ3 مساء".

وأشار الى أن الزيارة تأتي "للتباحث مع الأحزاب وحكومة الإقليم بشأن إيجاد الحلول للنقاط الخلافية بين بغداد واربيل".

وكان من المقرر أن يزور الوفد الكردي بغداد، لحسم موضوع موازنة 2020 التي يريد الاقليم اعادة حصته منها الى 17% مقابل التزامه بتحويل أموال 250 ألف برميل يومياً الى حساب شركة سومو، فضلاً عن موضوع كركوك والملفات الأخرى العالقة.