آخر الأخبار
هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ - عاجل وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية منخفض الخليج يتعمق.. هل يتأثر به العراق؟ السوداني يستقبل في واشنطن رئيس وزراء جمهورية التشيك أمريكا تتوقع رداً إسرائيلياً على هجوم إيران.. وتحذير من احتمالات "مخيفة للغاية"

رغم تأكيد التربية على عدم تسجيل "أي مؤشر" على دفاترهم.. رسوب طلبة "مجتهدين" في ديالى بالغش

محليات | 16-09-2019, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن رسوب 35 طالبا "مجتهدا" في الصف السادس الاعدادي في امتحانات الدور الثاني بداعي الغش، رغم نفي مركزهم الامتحاني ودائرة التربية تسجيل أي مؤشر على دفاترهم الامتحانية، فيما دعا وزارة التربية إلى فتح تحقيق بالحادثة.

وقال قائمقام قضاء الخالص (15كم شمال شرق بعقوبة) عدي الخدران، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "35 طالبا مجتهدا في في الصف السادس الاعدادي، أدوا امتحانات الدور الثاني في مركز امتحاني بمدينة الخالص، ثم أظهرت النتائج رسوبهم بالغش"، لافتا إلى أن "المركز الامتحاني ودائرة تربية المحافظة أكدا بعد الاتصال بهم عدم تسجيل أي مؤشر غش على هؤلاء الطلبة".

وأضاف الخدران، أن "الطلبة وذويهم أصيبوا بصدمة قوية جراء ذلك، لأنهم مجتهدين دراسيا وشاركوا في امتحان الدور الثاني بهدف رفعم معدلاتهم ليتم قبولهم في جامعات متميزة"، داعيا وزارة التربية إلى "التدخل العاجل وفتح تحقيق في الحادثة لمعرفة الحقيقة وإنقاذ الطلبة الذين يعانون الآن من حالة نفسية صعبة للغاية".

وبعد ظهور نتائج الدور الأول من الامتحانات النهائية للسادس الإعدادي، أشتكى طلبة في محافظات مختلفة من رسوبهم أو تدني درجاتهم، رغم تأكدهم من صحة أجوبتهم، وإنهم كانوا من المتميزين في مراحل دراسية سابقة، وشككوا بأن تكون هذه درجاتهم الحقيقية، فيما قامت وزارة التربية بمراجعة حالة واحدة من هذا النوع في محافظة الأنبار بحضور الطالبة وذويها وعضو في البرلمان، وقالت إن "النتيجة مطابقة"