آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

جنايات ذي قار: الإعدام لمدانين بجرائم قتل بدوافع إرهابية

محليات | 16-09-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار 

قضت محكمة جنايات ذي قار الهيئة الاولى احكاماً بالاعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة مدانين عن جرائم قتل مواطنين أبرياء بدوافع إرهابية.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محكمة جنايات ذي قار قضت بالاعدام شنقا حتى الموت على مدان وفقا لاحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 عن جريمة الهجوم على مدينة المقدادية وخطف ثلاثة من سائقي السيارات ومن ثم قتلهم وبدوافع إرهابية".

وأضاف أن "المحكمة نفسها أصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت لمدان اقدم على خطف احد المواطنين ومن ثم قتله في قرية البازول في محافظة ديالى وبدوافع إرهابية".

كما أشار إلى أن "حكما بالاعدام شنقا حتى الموت صدر وفقا لاحكام المادة 406/1/أ،ج،ح من قانون العقوبات صدر بحق مدان ثالث عن جريمة قتل احد المواطنين مع سبق الاصرار والترصد وبدافع دنيء في محافظة بابل ناحية ابي غرق".