آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

علاوي يدعو عبد المهدي لرفض استقالة وزير الصحة ودعم جهوده لمحاربة مافيات الفساد

سياسة | 16-09-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس المنبر العراقي، اياد علاوي، الإثنين، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، لرفض استقالة وزير الصحة، علاء العلوان، ودعم جهوده لمحاربة مافيات الفساد.

وحذر علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، من "المساس بوزير الصحة، علاء العلوان"، مبينا أن "استقالته جاءت احتراماً للسيد رئيس الوزراء ووقفةً واضحة ضد الفساد والمفسدين".

ورأى ان "العلوان احد ثوابت الوضع السياسي في العراق وان حملة الاتهامات الباطلة الموجهة ضده يقف خلفها فاسدون، بعد ان رفض السيد العلوان الاستجابة لضغوطهم ومغرياتهم".

وثمّن علاوي "الموقف الشجاع لوزير الصحة"، داعياً رئيس "الوزراء الى رفض تلك الاستقالة ودعم جهود الوزير في محاربة مافيات الفساد والابتزاز وفي خطط الارتقاء بالواقع الصحي في البلد".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان، قدم يوم أمس الأحد (15 أيلول 2019) استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، تلقتها (بغداد اليوم)، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".