آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مفتشية الداخلية تكتشف عمليات تزوير.. والقضاء يصدر اوامر قبض على 16 موظفاً بالأنبار

سياسة | 16-09-2019, 05:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدر قاضي تحقيق النزاهة، الإثنين، أوامر قبض بحق 16 موظفاً في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمفتشية وزارة الداخلية، تلقته (بغداد اليوم)، أن "قاضي تحقيق قضايا النزاهة، أصدر قرارات بالقبض والاستقدام بحق 16 موظفاً منسوباً لهيأة التقاعد الوطنية في محافظة الأنبار"، مبينا أن القرارات جاءت "على خلفية ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية لأحد منتسبي شرطة الأنبار متلبساً بترويج معاملات ضحايا الإرهاب بمستمسكات وأوراق مزورة".

واردف البيان، أن "التحقيقات التي أجرها مكتب المفتش العام والقضاء مع المنتسب واعترافه، اثبتت تورط وتواطؤ موظفين في دائرة تقاعد الأنبار معه في ترويج معاملات خاصة بضحايا الإرهاب بأوراق مزورة".

وبين: "حيث اصدر قاضي تحقيق قضايا النزاهة قرارات بالقبض على 16 موظفاً في الدائرة وفق المادة 307 من ق ع ع للتحقيق معهم".

وكان مكتب المفتش العام في محافظة الأنبار، تمكن في وقت سابق، من ضبط أحد منتسبي مديرية شرطة الأنبار متلبساً بترويج معاملات ضحايا ارهاب لدى دائرة تقاعد الأنبار، بأوراق مزورة بالتواطؤ مع موظفين في الدائرة.