آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

رئاسة البرلمان تعلن مضيها بالغاء مكاتب المفتشين العموميين

سياسة | 16-09-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت رئاسة مجلس النواب العراقي، الاثنين (16 أيلول 2019)، مضي المجلس بإقرار مقترح قانون الغاء المفتشين العموميين، بعد ان صوت عليه من حيث المبدأ خلال الفصل التشريعي الماضي، مشيرة إلى حفظ جميع حقوق موظفي هذه المكاتب.

وقال النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، في بيان: "في الوقت الذي نؤكد فيه على حفظ حقوق الموظفين (الملاك والعقود والاجراء إضافة إلى المنسبين) كونهم عملوا في ظروف صعبة وواجهوا مصاعب عديدة، ولا يمكن في اي حال من الأحوال المساس بحقوقهم أو امتيازاتهم بعد محاولة البعض اثارة الموضوع وطرحه على انه استهداف شخصي لهذه الشريحة".

وكان الكعبي قد عقد اجتماعاً بفريق المستشارين والقانونيين في مجلس النواب وأكد لهم على اهمية تضمين مقترح القانون كل ما من شأنه حفظ حقوق الموظفين وعدم المساس بها.