آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

اليوم.. فيفا يسحب قرعة كأس العالم للأندية بمشاركة ناديين آسيويين

رياضة | 16-09-2019, 03:46 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

يسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، قرعة بطولة كأس العالم للأندية، في حفل خاص يقيمه في مدينة زيورخ السويسرية، وقد وجَّه الاتحاد الدولي الدعوة إلى الإنجليزي مايكل أوين أسطورة فريق ليفربول لسحب القرعة بمناسبة مشاركة فريقه السابق في البطولة، فيما يشارك ناديان آسيوييان ، السد القطري المضيف للبطولة، وبطل النسخة الجارية للابطال.

وقد أعلن الاتحاد الدولي، في شهر مايس الماضي، أن قطر ستنظم مونديال الأندية في الفترة من 11 إلى 21 كانون الاول المقبل.

ويشارك في البطولة أندية ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، والسد القطري ممثلًا للبلد المضيف، وهينجين سبورت بطل كاليدونيا الجديدة ممثلًا لاتحاد الأوقيانوس، والترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما سيتم تحديد الفريق الثاني الممثل لقارة آسيا عند انتهاء دوري الأبطال يوم 24 تشرين الثاني المقبل.

 وتتنافس ثمانية فرق من آسيا على اللقب، وهي النصر والهلال والاتحاد من السعودية، والسد، وأوراوا وكاشيما أنتلرز اليابانيان، وشنجهاي إيست وجوانزو الصينيان، كما سيتم تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس يوم 23 تشرين الثاني المقبل، وسيكون الفريق الفائز واحدًا من بين الرباعي، بوكا جونيور وريفر بليت الأرجنتينيين، وفلامينجو وجيريمو البرازيليين، بعد أن وصلت البطولة إلى الدور نصف النهائي.