آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

بالوثائق .. مجلس الديوانية يقرر ابطال جلسة انتخاب المحافظ زهير الشعلان

سياسة | 15-09-2019, 17:39 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

قرر مجلس محافظة الديوانية، الأحد (15 ايلول 2019)، ابطال جلسة انتخاب المحافظ زهير الشعلان.
وبحسب وثائق صادرة من رئيس المجلس، جبير سلمان الجبوري وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، فإنه "تقرر قبول الطعن المقدم من قبل أحد المرشحين لمنصب المحافظ، وابطال جلسة انتخاب المحافظ زهير الشعلان".

وتضيف، أنه "تقرر ايضا انتخاب محافظ جديد لمحافظة الديوانية على ان يكون وفق السياقات والمواد القانونية المنصوص عليها".

وكان مجلس محافظة الديوانية قد قرر، الاحد (15 ايلول 2019)، تأجيل جلسة انتخاب محافظ جديد الى اشعار اخر.
ودعا رئيس مجلس محافظة الديوانية، جبير سلمان الجبوري، في وقت سابق من يوم الاحد، كافة المرشحين لمنصب محافظ الديوانية والذين سلمت سيرهم الذاتية لمكتب رئيس مجلس المحافظة سابقا والراغبين في الترشيح لمنصب محافظ الديوانية، إلى الحضور لقاعة اجتماعات مجلس المحافظة في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الاحد، لاختيار محافظا للديوانية لمقتضيات المصلحة العامة.
وأفاد مصدر امني، الاحد، بان القوات الامنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيط مبنى الديوانية قبيل جلسة ابطال انتخاب المحافظ.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "إجراءات أمنية مشددة فرضت في محيط مبنى محافظة الديوانية، وإغلاق باب المبنى بالاسلاك الشائكة".
وأضاف، أن "الاجراءات جاءت قبيل جلسة ابطال انتخاب المحافظ الحالي زهير الشعلان وانتخاب اخر بدلا عنه".