آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

قائد شرطة الديوانية يتفاوض مع المعتصمين لفتح الطريق العام

أمن | 15-09-2019, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشف مصدر في شرطة الديوانية، الاحد، عن تفاوض قائد شرطة المحافظة مع المعتصمين لفتح الطريق العام.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "قائد شرطة محافظة اللواء فرقد العيساوي توجه الى قضاء الحمزة للتفاوض مع المعتصمين من اجل فتح الطريق العام الرابط بين الديوانية والقضاء ومحافظة المثنى".

وأضاف، أنه "بعد وصول قائد الشرطة للتفاوض مع المعتصمين في قضاء الحمزة، تم الاعتداء على مفوضين اثنين، وبعدها تم رمي القوات الأمنية بقناني الزجاج، الامر الذي دفعهم للانسحاب"، مبينا أن "قيادة شرطة محافظة الديوانية بدورها ارسلت قوة إسناد لفض الاعتصام".

وكانت مصادر محلية في الديوانية قد افادت، في وقت سابق من يوم الأحد، بان عشيرة محافظ الديوانية المقال زهير الشعلان، أقدمت على قطع بعض الطرق الرئيسة وحرق الاطارات احتجاجا على إقالة الشعلان من منصبه من قبل مجلس المحافظة، مبينا أن الأجهزة الأمنية قامت بإجراءات مشددة حول مبنى مجلس المحافظة.

وقرر مجلس محافظة الديوانية، مساء الاحد (15 ايلول 2019)، تأجيل جلسة انتخاب محافظ جديد الى اشعار اخر.