آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

إجراءات أمنية مشددة في محيط مبنى الديوانية قبيل جلسة ابطال انتخاب المحافظ

سياسة | 15-09-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر امني، الاحد، بان القوات الامنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيط مبنى الديوانية قبيل جلسة ابطال انتخاب المحافظ.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "إجراءات أمنية مشددة فرضت في محيط مبنى محافظة الديوانية، وإغلاق باب المبنى بالاسلاك الشائكة".

وأضاف، أن "الاجراءات جاءت قبيل جلسة ابطال انتخاب المحافظ الحالي زهير الشعلان وانتخاب اخر بدلا عنه".

وكان مصدر مطلع في الديوانية قد كشف، في وقت سابق من يوم الاحد، عن المرشح الأبرز لتولي منصب المحافظ، خلفاً للحالي زهير الشعلان.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتفاق بين الكتل السياسية في الديوانية، ينص على قبول الطعن المقدم من قبل عدد من المرشحين والأعضاء، بشأن عدم قانونية جلسة انتخاب المحافظ الحالي، زهير الشعلان".

وأضاف، أن "الطعن بجلسة انتخاب الشعلان، يعني بطلان انتخابه، ثم بعد ذلك يتم تلاوة السير الذاتية للمرشحين الذي قدموا سيرهم سابقا".

وكشف المصدر، أن "الكتل السياسية اتفقت على اختيار، جبير الجبوري، لمنصب المحافظ عن ائتلاف دولة القانون، وفيصل النائلي لمنصب رئيس مجلس المحافظة عن الفضيلة، ضمن ائتلاف النصر"، مشيراً إلى أن "جلسة التصويت ستبدأ بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم".

وكان رئيس مجلس محافظة الديوانية، جبير سلمان الجبوري، قد دعا في وقت سابق من اليوم، المرشحين لمنصب المحافظ، إلى الحضور لمجلس لاختيار المحافظ.

ودعا الجبوري، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، كافة المرشحين لمنصب محافظ الديوانية والذين سلمت سيرهم الذاتية لمكتب رئيس مجلس المحافظة سابقا والراغبين في الترشيح لمنصب محافظ الديوانية، إلى "الحضور لقاعة اجتماعات مجلس المحافظة في تمام الساعة العاشرة من مساء هذا اليوم الاحد الموافق ١٥ / ٩ / ٢٠١٩ لاختيار محافظا للديوانية لمقتضيات المصلحة العامة".

وكان مجلس الديوانية قد عقد في وقت سابق من اليوم الاحد، جلسة طارئة للتصويت على إلغاء انتخاب المحافظ زهير الشعلان.