آخر الأخبار
متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها

جمع تواقيع نيابية لإدراج قانون إخراج القوات الأجنبية على جدول أعمال البرلمان

سياسة | 15-09-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن النائب عن تحالف سائرون، ستار العتابي، اليوم الأحد، جميع تواقيع لأعضاء في مجلس النواب لإدراج قانون اخراج القوات الأجنبية على جدول اعمال البرلمان، خلال الجلسات المقبلة.

وقال ستار العتابي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجلسة الاولى للبرلمان التي عقدت يوم أمس السبت، شهدت جمع تواقيع من أعضاء المجلس، لإدراج قانون إخراج القوات الأجنبية من كافة الاراضي العراقية، خاصة وأن القانون قدم في بداية الفصل التشريعي السابق".

وأضاف العقابي، أن "القوات الأجنبية في البلاد باتت عديمة الفائدة، وغير قادرة على حماية الأجواء العراقية، ويأتي جمع التواقيع لإدراج قانون إخراجها على جدول اعمال جلسات البرلمان المقبلة".

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، سليم همزة، قد أكدفي وقت سابق، أن مشروع إخراج القوات الأجنبية من العراق، يحتاج إلى طلب من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، يؤكد حاجة البلاد من عدمها لتلك القوات.

وقال همزة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعداد المشروع يجب ان لا ينحصر في قوات محددة فقط دون غيرها بل يجب ان يشمل جميع القوات العسكرية المتواجد على الاراضي العراقية".

واضاف أن "البرلمان سيصوت على اخراج تلك القوات في حال وصله طلب من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، يؤكد حاجة البلاد من عدمها لتلك القوات".

وتوعد عدد من النواب في البرلمان، في وقت سابق، بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأميركيين من البلاد، خلال الفصل التشريعي الجديد، الذي عقدت أولى جلساته أمس السبت.