آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

السوداني معلقًا على استقالة وزير الصحة: عدم القدرة على مواجهة الدولة العميقة الجديدة

سياسة | 15-09-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي شياع السوداني، اليوم الاحد، أن استقالة وزير الصحة، علاء العلوان من منصبه، خسارة لشخصية مهنية.

وذكر السوداني، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" أن "استقالة العلوان خسارة لشخصية مهنية، وهي مؤشر على عدم القدرة على مواجهة الدولة العميقة الجديدة في وزارة الصحة"، مشيراً إلى أنه "لا اصلاح في ظل التهاون مع الفاسدين".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان، قدم في وقت سابق، استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، تلقتها (بغداد اليوم)، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".