آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

قوة الصدمة تعلن اعتقال 16 متهمًا وضبط أسلحة في البصرة

أمن | 15-09-2019, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أعلنت مديرية شؤون أفواج الطوارئ في محافظة البصرة "قوة الصدمة"، اليوم الأحد، القاء القبض على 16 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة، وضبط أسلحة وأعتدة وعجلات لاتحمل أوراق أصولية في المحافظة.

قال إعلام المديرية في بيان، إن "حسب توجيهات قائد قيادة عمليات البصرة الفريق ركن قاسم نزال، حصلت موافقة قائد شرطة محافظة البصرة الفريق الحقوقي رشيد فليح الحلفي على تشكيل فريق عمل من مديرية شؤون الأفواج الطوارئ محافظة البصرة (قوة الصدمة) مع قيادة عمليات البصرة

وقسم شرطة البلدة الثانية وقسم مكافحة الإجرام وقسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومفارز من الكلاب البوليسية الـ(K9) وقسم شؤون أمن الأفراد ومديرية الاستخبارات محافظة البصرة لمطاردة وتنفيذ أوامر القبض القضائية غير المنفذة في منطقة حي الحسين وحي الجهاد".

وأضاف البيان، أن "عملية التفتيش والدهم أسفرت عن إلقاء القبض على (16) متهما مطلوبين وفق مواد جنائية مختلفة، وضبط بنادق كلاشنكوفعدد (4)مع مخازن عتاد عدد (9) مع عتاد عدد (600) إطلاقة، وبندقية بمبكشن مع جعبة صدرية ومبلغ مالي قدرة (176) ورقة من فئة مئة دولار أمريكي ومبلغ مالي قدره (9،245،000) مليون دينار عراقي وعجلات عدد (4) لا تحمل أوراقا اصولية ودراجات نارية عدد (4)".

وأشار إلى، أن "المتهمين تم تسليمهم مع المظبوطات الى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم، وقد عادت القوة إلى مقرها".