آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

رئيس مجلس ديالى: افتتاح متحف الآثار سيبقى معلقًا إلى اشعار اخر.. لهذا السبب

محليات | 15-09-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، اليوم الاحد، أن افتتاح متحف الاثار وسط بعقوبة سيبقى معلقا الى اشعار اخر.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "متحف الاثار وسط بعقوبة سيبقى افتتاحه معلقا الى اشعار اخر بسبب عدم وجود تخصيصات مالية لتاهليه واعماره واعادة اروقته كما كانت قبل 2003"، لافتا الى ان "المتحف مغلق منذ 16 عاما والاسباب كانت الاوضاع الامنية".

واضاف الدايني، ان "تحديد نسب الصرف المالي في ميزانية ديالى منع تخصيص اي اموال لتمويل اعمار وتاهيل المتحف"، مشيرا الى ان "مجلس المحافظة داعم لملف اعادة افتتاحه كونه يمثل شاهدا على مراحل تاريخية مهمة ويوثق مسارات الحضارات التي انشئت على ارض المحافظة منذ الاف السنين".

وبين ان "المحافظة تتميز بوجود عدد كبير من المواقع الاثرية تصل الى 900 توثق مراحل تاريخية قديمة"، مؤكدا ان "افتتاح المتحف وسط بعقوبة بات ضرورة ملحة مع الاستقرار الامني".

وكانت بوابة متحف ديالى اغلقت بعد 2003 واستمرت لسنين طويلة بسبب الاضطرابات الامنية واستغلال بنايتها من قبل دوائر اخرى بعد 2005.