آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

ديالى.. تفكيك “أخطر“ خلية لداعش بعد رصد استمر لنحو شهرين

أمن | 15-09-2019, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، اليوم الأحد، تفكيك "أهم" خلية لتنظيم داعش في المحافظة بعد عملية رصد وتعقب دامت نحو شهرين.

وقال العبادي لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الاستخباري في ديالى نجح في الإطاحة بخلية نائمة تابعة لداعش قرب بعقوبة، كانت تشكل أهم خلايا التنظيم، نظرا لما تشكله من خطورة على الأمن والاستقرار الداخلي في بعقوبة ومحيطها".

وأضاف قائد شرطة ديالى، أن "الإطاحة بهذه الخلية جاء بعد عملية تعقب ورصد استمرت لـ7 أسابيع"، مؤكد أن "بقية التفاصيل المتعلقة بتفكيك الخلية سيتم إعلانها للرأي العام قريبا".

وكان عضو مجلس ديالى حقي الجبوري قد كشف، في وقت سابق من اليوم الأحد، عن إنطلاق المرحلة الثانية من عملية الزور العسكرية في قاطع شمال قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) لتمشيط بساتين حوض الوقف وإنهاء "أي وجود لخلايا داعش" هناك.