آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

لجنة الاعلام والاتصالات النيابية تهدد بتعليق عملها وتؤكد مخاطبة رئاسة البرلمان بشأن اشكالية كبيرة

محليات | 15-09-2019, 07:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هددت لجنة الاعلام والثقافة في مجلس النواب العراقي، الأحد (15 أيلول 2019) بتعليق علمها خلال الفترة المقبلة، فيما كشفت عن اشكالية كبيرة تقف وراء هذا التوجه.

وقال عضو اللجنة علي الحميداوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "لدينا مشكلة في قضية تشكيل لجنة الاعلام والاتصالات البرلمانية، فالإعلام يتعلق بالخطاب الاعلامي وله ارتباط بالقضايا الثقافية، والاتصالات جانب فني، ولهذا لدينا اعتراض على تشكيل هذه اللجنة، وقدمنا اكثر من كتاب اعتراض الى رئاسة مجلس النواب".

وبين الحميداوي أنه "قد يكون هناك تعليق لعمل اللجنة، باعتبار أن هناك خطوات غير صحيحة شلت عملها" مبيناً "ان اللجنة كانت نشطة جداً في الفترة السابقة وقدمت خدمات مهمة".

وأضاف: "في الأيام المقبلة، ربما يعلق عمل اللجنة إذا لم تستجب رئاسة مجلس النواب"، موضحا ان "الإجراء الذي حصل هو مخالف للقانون وهناك أكثر من 100 نائب وقع على اعتراض تشكيل او استحداث هكذا لجنة".

وكان مجلس النواب، صوت الاثنين (8 تموز 2019) على تشكيل لجنة الاتصالات والإعلام، ونقل صلاحياتها ومهامها من لجنتي الخدمات والثقافة والإعلام، الأمر الذي لاقى اعتراضا، لا سيما من لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية.