آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

مصدر: 46 مليار دينار سبب اعتقال مديرة حسابات قيادة شرطة البصرة

أمن | 15-09-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر أمني، الأحد (15 أيلول 2019) عن سبب اعتقال مديرة حسابات قيادة شرطة البصرة، هيفاء مطشر الزركاني، فيما تحدث عن صلتها بفقدان 46 مليار دينار.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، (بغداد اليوم) إن "مديرة قسم الحسابات متهمة باختلاس 46 مليار دينار عراقي، من رواتب منتسبي وشرطة محافظة البصرة"، لافتا إلى أنها "قيد الاحتجاز في مقر خلية الصقور الاستخبارية، الكائن في القصور الرئاسية في محافظة البصرة".

وأضاف المصدر، أن "لجانا تحقيقية وجهات رقابية حققت بفقدان اموال التقاعد المستقطعة من الشرطة والضباط، منذ عام 2006 وحتى عام 2019"، مبيناً أنه "من المفترض أن تسلم الأموال التي تستقطع من رواتب المنتسبين والشرطة الى المصارف الحكومية، حيث تودع الأموال المستقطعة لكي يتم تسليمها لاحقا كرواتب تقاعية للمنتسبين، لكن تلك الأموال مفقودة ولا زالت مجهولة المصير".

وأردف: "بعد التدقيق وبعد تدخل هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومخاطبة المصارف الحكومية المعنية وهيأة التقاعد الوطنية، تبين فقدان 46 مليار دينار".