آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

محافظ البصرة يؤكد تعرضه لتهديد قادم من ايران لدفعه الى ايقاف حملة ازالة التجاوزات

محليات | 15-09-2019, 01:29 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، الاحد 15 ايلول 2019، تعرضه لتهديد قادم من إيران لإجباره على إيقاف حملة إزالة التجاوزات.

ونشر العيداني عبر جداريته على موقع فيسبوك، رسالة قال إنها أتت من إيران، جاء نصها على النحو المبين في الصورة أدناه:

وفي منشور لاحق، وجه العيداني رسالة لأهالي البصرة، قائلا: "شكراً لأبناء البصرة الغيارى لوقفتهم المشرفة بدعم حملة إزالة التجاوزات وفرض القانون، ونعاهدكم الله اننا سنكون عند حسن ظنكم ولن نرضخ للتهديد من قبل الجهات التي لا تريد الخير لمدينتتا البصرة، وسأبذل كل جهدي لخدمة هذه المدينة حتى لو كلّفني ذلك حياتي".

وكانت قوة عسكرية تعمل بإشراف قائد عمليات البصرة، أزالت السبت (14 أيلول، 2019) أكبر سوق تجاوز لبيع الاثاث في البصرة، يقع بشارع كازينو لبنان وسط المحافظة، وساحة الأحتفالات والأستعراضات العسكرية.

وحذر محافظ البصرة اسعد العيداني، السبت (17 آب 2019) مدراء القواطع في بلدية محافظة البصرة من إحالتهم الى هيئة النزاهة في حال ثبوت اي تقصير من قبلهم في عدم رفع التجاوزات.

وذكر العيداني، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "اي قاطع تابع الى البلدية تسجل عليه القصور في عدم رفع التجاوز سيحال مسؤول القاطع للتحقيق في هيأة النزاهة نتيجة القصور في ازالة التجاوزات"، مشيراً الى "ورود شكاوى وأدلة عديدة من قبل المواطنين بخصوص تهاون بعض مدراء قواطع البلدية في موضوع التقصير في عدم رفع التجاوزات".

وأضاف العيداني، أن "المقصر سيتخذ بحقه الاجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة"، لافتاً الى أن "اي قاطع تابع الى بلدية البصرة يقوم باتخاذ الاجراءات القانونية والمناسبة في قضية رفع التجاوزات سيتم العمل على تقديم مكافئة مالية من قبل الحكومة المحلية تثميناً للجهود في الحد من التجاوزات على مؤسسات الدولة".