آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

متنبئ جوي: عودة درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم غد.. رياح قادمة للعراق ستقلب اجوائه

محليات | 14-09-2019, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

توقع المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق عطية، السبت (14 ايلول 2019)، أن تشهد البلاد ابتداءً من يوم غد الاحد منخفضا جويا، قد يتسبب في هطول امطار في بعض مناطق العراق.
وقال العطية في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إن "تأثير هذا المنخفض على العراق يكاد يكون ضعيفا نوعاً ما بسبب تواجد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يسجل اعتراضه ويرفع الفيتو على اول منخفض خريفي ويسبب في منع توغل المنخفض اكثر".
واضاف: "لذلك يوم غد الاحد سنتأثر برياح عليا غربية ستسبب في رفع درجة الحرارة السطحية في عموم مدن البلاد الى اعلى من معدلاتها العامة لتكون الاجواء حارة في الوسط والشمال وشديدة الحرارة في الجنوب وتظهر بعض السحب مسببة طقسا غائما بشكل جزئي في كافة مدن الوسط والشمال".
وبين أن "درجات الحرارة السطحية المتوقعة ظهر غد الاحد في العاصمة بغداد ستكون 46 درجة مئوية وفي البصرة 45، والموصل 42، والرطبة 37 م".
واشار الى أن "درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، في كافة مدن البلاد (عدا مدن الجنوب فآنها ستتأخر عدة ايام".
وتابع: أن "الرياح يوم الاحد ستكون جنوبية شرقية في كافة مدن البلاد ومتقلبة احيانا، فيما سترتفع معدلات الرطوبة السطحية قليلا في البصرة وميسان خصوصاً في الليل حيث سيزداد الشعور بدرجات الحرارة وستستمر بتقلباتها يوم الاثنين ايضاً".
وتوقع المتنبئ الجوي، أن "تعود الرياح يوم الثلاثاء المقبل، الى أتجاهها المقبل، كما ستقل الرطوبة في الجنوب وستتحسن الاجواء قليلاً مع استمرار درجات الحرارة المرتفعة جنوباً ومستقرة في الوسط والشمال على بداية الاربعينيات".
ورجح أن "تكون فرصة هطول الامطار يومي الاحد والاثنين المقبلين، في مدن الشمال ضعيفة"، مبيناً أنه ربما تهطل زخات من الامطار الرعدية اقصى الشمال فقط".