آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

بأموال يابانية.. العراق ينفذ رصيفاً نفطياً جديداً ويعيد تأهيل ميناء خور الزبير في البصرة

محليات | 14-09-2019, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم السبت، تأهيل ميناء خور الزبير، بالتعاون مع الوكالة اليابانية الدولية "جايكا"، وتنفيذ رصيف نفطي طوله 340 مترا.

وقال إعلام الشركة في بيان، إن "كوادرها وبجهد استثنائية، قامت، بالتعاون مع الوكالة اليابانية الدولية ( جايكا ) بتأهيل ميناء خور الزبير للمرحلة الثانية لمشاريع هيئة القرض اليابان، بتوجيهات وزارة النقل وإشراف المدير العام صفاء عبد الحسين".

وأضاف البيان، أن "الأعمال جارية على قدمٍ وساق لتاهيل وصيانة القنوات الملاحية وانتشال الغوارق وتنفيذ ساحات لترحيب الشاحنات للحد من الاختناقات الحاصلة في الموانئ وتنفيذ رصيف نفطي بطول  (340) مترا، وحوض ترسيب والاهتمام بالخدمات العامة والصحية".

وأشار إلى، أن "مشاريع هيئة القرض الياباني للمرحلتين الأولى والثانية الممنوحة لموانئ العراق من قبل الوكالة اليابانية الدولية ( جايكا ) قد استثمرت على أحسن وجه، فقد حصلت الشركة على المرتبة الأولى من بين الشركات العراقية التي منحت القرض لتنفيذها المشاريع بصورة صحيحة"، مبينا أن ذلك "إنعكس إيجابياً على زيادة الإيرادات وخلق آلاف فرص العمل".