آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

اللجان الرقابية في وزارة التجارة تنهي جولاتها التفتيشية في 3 محافظات وتوقف 26 مطحنة

محليات | 14-09-2019, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة التجارة، ان لجانها الرقابية انهت جولاتها التفتيشية للاطلاع على عمل المطاحن واليات الانتاج في 3 محافظات، فيما اشارت الى انها اوقفت 26 مطحنة بسبب اصابة حشرية حية في خط الانتاج.


وقال مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة علي زهير الجلبي في بيان نقله الناطق الرسمي للتجارة، انه"اللجان الرقابية انهت جولاتها التفتيشية في محافظات نينوى واربيل ودهوك والتي جاءت بناءً على توجيهاتالوزير محمد هاشم العاني  بتوفير افضل انواع الطحين وضمن الشروط القياسية وحسب بنود العقد وكان باشرافنا كدائرة رقابة تجارية ومالية".


واضاف، ان"اخر اعمال اللجنة كان بزيارة محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق اليوم المصادف ٢٠١٩/٩/١٤، حيث تم زيارة (٩) مطاحن وتم ايقاف (٨) مطاحن وذلك بوجود اصابة حشرية حية في خط الانتاج (سفاتر براين الطحن رفاعات الطحين) وايضا في جهاز التعبئة الاوتوماتيكي وكذلك مخالفات نوعية لشروط العقد".

واشار الى، انه"بهذا تنتهي جولات اللجان في المحافظات الثلاث والتي استمرت لمدة (٥) ايام، بايقاف (٢٦) مطحنه للاسباب اعلاه"، مبينا ان"الجولات كانت بمساندة مدير عام تصنيع الحبوب من خلال توجيهاته بارتباط مدراء الفروع للعمل مع اللجنة الرقابية التي نترأسها وضمن فريق واحد".

وقدم الجلبي الشكر والتقدير الى الى  وزير التجارة والصناعة في حكومة الاقليم، لتقديمه  كامل الدعم والمساعدة لانجاح عمل الفريق انطلاقا من مبدأ المحافظة على صحة المواطن.

وكانت وزارة التجارة قد اعلنت في وقت سابق، بان الاجهزة الرقابية والمالية والمفتش العام اغلقت عدد كبير من المطاحن في السليمانية وكركوك في اطار حملة واسعة النطاق لوضع اليد على المخالفات التي توجد في المطاحن والتدقيق في اليات انتاج الطحين في ظل تدفق كميات كبيرة من محصول الحنطة بعد نجاح الموسم التسويقي الذي شهد تسويق اكثر من 4،5 مليون طن.