آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

الحشد يكشف عن اصدار عبد المهدي قراراً يقطع الطريق امام محاولات قصف مخازن العتاد من جديد

أمن | 14-09-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الحشد الشعبي، محمد البصري، السبت 14 ايلول 2019، عن اصدار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قراراً مهماً من شأنه قطع الطريق امام محاولات قصف مقار مخازن العتاد التابعة للحشد.

وقال البصري في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "عبد المهدي اصدر قراراً بنقل الاسلحة التابعة للحشد الى مخازن وزارة الدفاع"، مبيناً أن "هذا القرار سيتم تطبيقه على جميع الوية الحشد على اعتبار ان ثكنات الدفاع امنة".

واوضح ان "تلك الخطوة الهدف منها، قطع الطريق امام كل من يحاول المساس بمخازن الاسلحة من جديد والحفاظ على اسلحة الحشد".

وتابع ان " الحشد مؤسسة امنية فتية لا تمتلك مخازن لخزن العتاد والاسلحة المتطورة فضلاً عن عدم تخصيص معسكرات خاصة بألوية الحشد لغاية الان".

وكانت وزارة الدفاع، قد أكدت السبت (14 أيلول 2019)، أن الحشد الشعبي قام بنقل أسلحته الى مخازن الوزارة من اجل حمايتها، فيما أشارت الى أن العراق بحاجة الى معدات معينة لحماية اجوائه.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء الطيار تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، إن "وزارة الدفاع أعطت الكثير من مخازنها للحشد الشعبي لنقل الأسلحة لها"، مبيناً أنه "حتى التصرف بهذه الأسلحة سيكون عن طريق وزارة الدفاع".

وعن الهجمات التي تعرضت لها مقار «الحشد الشعبي» في الشهر الماضي، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أن "التحقيق في حادثة معسكر الصقر في بغداد، وأيضاً حادثة شمال غرب بلد في صلاح الدين، وصل إلى نحو 75-80٪، باشتراك جهات محترفة جداً"، وفيما أكد "عدم اشتراك التحالف الدولي في التحقيق"، رجّح "الاستعانة بجهات دولية للمساعدة في التحقيق، في حال كانت هنالك حاجة لذلك".

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، حيث اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار، على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.