آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بالوثائق.. امانة مجلس الوزراء تقرر تجميد اموال 100 عراقي متهمون بالارهاب وتنشر اسماءهم

سياسة | 14-09-2019, 03:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة مكافحة غسيل الاموال التابعة لأمانة مجلس الوزراء تجميد اموال 100 متهم بالارهاب صدرت بحقهم اوامر قبض ، بناء على ما تم عرضه في محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الإرهاب.

وقالت اللجنة، بحسب وثائق حصلت عليها (بغداد اليوم)، إن القرار " جاء استنادا إلى قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب رقم (39) لسنة 2015، ونظام تجميد اموال الارهابيين رقم (5) 2016، ووفقا للصلاحيات المخولة إلى اللجنة".

واضافت الوثائق، أن "اللجنة قررت تجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية العائدة إلى الاشخاص المثبتة اسماؤهم في القائمة المرابطة والتي تبدأ بالتسلسل (1- ابراهيم اسماعيل ابراهيم الجبوري)، وتنتهي بالتسلسل (100- احمد خضر محمد احمد المكنى ابو فهد)".

وتابعت الوثائق، أن "هذا القرار ينفذ من تاريخ اصداره، فضلا عن اعمامه على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية، والدوائر ذات  العلاقة لغرض اخذ الاجراءات الملائمة بشأن المشار اليها انفا".

نص القرار ويتضمن الاسماء المشمولة