earthlinktele

الخزعلي يعلق على قرار الجامعة العربية بشأن استهداف إسرائيل لمعسكرات الحشد الشعبي

تخطي بعد :
سياسة 2019/09/12 19:45 877 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

علّق الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الخميس، على إدانة الجامعة العربية للهجمات الاسرائيلية على دول عربية، بضمنها العراق، فيما انتقد "عدم قيام الحكومة العراقية بواجبها أمام المجتمع الدولي" بشأن تلك الهجمات.

وكتب الخزعلي في تغريدة على حسابه موقع "تويتر": "صدور قرار من الجامعة العربية يدين (اسرائيل) بسبب استهدافها العراق امر جيد، ولكن الملاحظ أن الحكومة العراقية إلى الآن لم تعلن نتائج التحقيق، ولم تقم بواجبها أمام المجتمع الدولي".

وأضاف: "الفرصة الآن مؤاتية جدا لنا كعراقيين أن نقف موقفا واحدا امام هذا العدوان"، مضيفا: "لاتقصروا في الدفاع عن سيادتكم".

وكانت وزارة الخارجية، قد أعلنت  الثلاثاء 10 آب الجاري، اعتماد مجلس الجامعة العربية، بالاجماع، قراراً عراقياً يدين اعتداءات إسرائيل على بعض الدول العربية بالطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "مجلس الجامعة العربية في الدورة 152 العادية على المستوى الوزاري يعتمد بالإجماع قراراً عراقياً يدين اعتداءات الكيان الصهيوني بالطائرات المسيرة على بعض الدول العربية".

وأضاف الصحاف، أن "القرار يدعم جميع خطواتها (الدول العربية المعتدى عليها) واجراءاتها للحفاظ على سيادتها الوطنية، ويطلب من العضو العربي في مجلس الأمن والمجموعة العربية في الامم المتحدة التحرك لدعم وتنفيذ القرار".

وتعرضت دول سوريا ولبنان مؤخرا إلى اعتداءات إسرائيلية متكررة عبر طائرات مسيرة، استهدفت مقار تابعة للجيش السوري وحزب الله اللبناني. وفي العراق استهدفت طائرات مجهولة، قال الحشد الشعبي، إنها اسرائيلة مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد في مناطق متفرقة، الشهر الماضي، أدت إلى إنفلاق وتطاير صواريخ ووقع إصابات بشرية، وآخرها استهدف عجلة يستقلها القائد الميداني في الحشد "أبو علي الدبي" ما أسفر عن مقتله، دون أن يصدر تأكيد من الحكومة العراقية بوقوف إسرائيل خلف تلك الهجمات.

وتعكف بغداد حالياً، بحسب نوابٌ في البرلمان، على إعداد ملف متكامل معزز بالأدلة يثبت وقوف تل أبيب خلف تلك التفجيرات بغية تقديمه إلى مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة.

 


اضافة تعليق


Top