آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مكتب عبد المهدي يباشر بالمرحلتين الثانية والثالثة من حملة انشاء الطاقات الخزنية للحنطة

محليات | 12-09-2019, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، مباشرة الجهد الهندسي لمكتب رئيس الوزراء بالمرحلتين الثانية والثالثة من حملة انشاء الطاقات الخزنية للحنطة، باستخدام الصبات الكونكريتية التي تم رفعها من العاصمة بغداد.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم محسن جير، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "الفريق الهندسي لمكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والمكلف بتعزيز الطاقات الخزنية للحنطة يواصل عمله في انشاء مسقفات في محافظتي الديوانية والنجف الاشرف، لاستخدامها لخزن محصول الشلب المتوقع تسويقه هذا الموسم لاسيما بعد التوجيه الرسمي بزيادة الرقعة المزروعة بالشلب ليشمل ثمان محافظات بعد ان كان مقتصرا خلال العقدين الاخيرين على اربع محافظات (النجف والديوانية وبابل والمثنى) مع التركيز على محافظتي الديوانية والنجف كمحافظات اساسية منتجة للشلب".

وأضاف جير، أن "اللجنة العليا للتسويق قد ناقشت خلال جلسة اجتماعها مع المحافظات التي ادخلت الى خارطة المحافظات المنتجة للشلب هذا الموسم حسب ما أبلغنا به من قبل وزارة الزراعة بشمول محافظات ديالى وواسط وميسان وذي قار بالزراعة هذا الموسم الى جانب السماوة وبابل والديوانية والنجف"، مبينا انه "تم التأكيد على فروعنا بالمحافظات بإنجاز كافة الترتيبات وتهيئة الطاقات الخزنية ومستلزمات التسويق و الاستلام قبل بدء الموسم التسويقي واحتمالية صدق توقعات وزارة الزراعة بإنتاج تلك المحافظات".

من جانب اخر، أوضح ممثل مكتب رئيس الوزراء عمار شعلان الخيرالله، أن "الجهد الهندسي و بالتنسيق مع الملاكات الهندسية في الشركة العامة لتجارة الجبوب باشر بالمرحلتين الثانية والثالثة من حملة انشاء الطاقات الخزنية التي باشرت فيها بداية شهر اذار باستخدام الصبات (الكتل الكونكريتية) التي وجه برفعها رئيس الوزراء من شوارع بغداد ومحيط المنطقة الخضراء، حيث تم من خلالها انشاء مخازن (بناك ) تم في ست محافظات تم خلالها خزن اكثر من مليون ومائتا الف طن من الحنطة المحلية والتي سوقت هذا العام واستطاعت ان تعزز الموقف الخزني في تلك المحافظات".

وتابع الخيرالله، أن "المرحلة الثانية ستشمل انشاء مسقفات جديدة من الكتل الكونكريتية (الصبات) في النجف و الديوانية وتم اختيار الاماكن للمسقفات وتم نقل كافة معدات العمل، اما المرحلة الثالثة ستتضمن عملية تسقيف البناكر التي تم انشائها منتصف شهر اذار من هذا العام و ضمن المرحلة الاولى في محافظات واسط و المثنى و ذي قار و ميسان و ديالى والانبار".