آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

مجلس ديالى يحذر من “بؤرة ساخنة” ويوجه رسالة إلى عبد المهدي

أمن | 12-09-2019, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر عضو مجلس محافظة ديالى حقي الجبوري، الخميس، من أزمة أمنية تخلقها المناطق الغير ممسوكة أمنيا في حوض سنسل، شمال شرق المحافظة.

وقال الجبوري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "القرى المحررة في حوض سنسل (45كم شمال شرق بعقوبة) والتي تبلغ نحو 30 قرية تعاني من تحديات امنية كبيرة خاصة تكرار قصف الهاونات والتي أودت بحياة الكثيرين اخرهم شاب قبل يومين".

وأضاف الجبوري، أن "المناطق الغير ممسوكة أمنيا في حوض سنسل ستؤدي حتما الى خلق أزمة أمنية إذا بقيت دون حلول جذرية لإنهاء ما تبقى من خلايا داعش فيها"، مؤكدا أن "العشائر والحشد العشائري قدموا عدة مطالبات لحسم الامر منها ان يتولى حسم المعركة من خلال تقديم الاعتدة فقط والغطاء الجوي من قبل الطيران الحربي".

وأكد عضو مجلس ديالى، "وجود تجاهل واهمال متعمد لملف امن حوض سنسل رغم نزيف الدماء"، داعيا القائد العام للقوات المسلحة الى "ضرورة تدخله لحسم بؤرة ساخنة قد تؤدي الى مشاكل كبيرة لو استمرت دون حلول".