آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

محكمة فرنسية تقضي بحبس ابنة ملك السعودية 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ

عربي ودولي | 12-09-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قضت محكمة فرنسية، اليوم الخميس، بإدانة ابنة ملك السعودية، الأميرة حصة بنت سلمان، بالتواطؤ في العنف عن طريق التهديد بسلاح، والضلوع في خطف.

وذكرت وسائل اعلام عربية، أن "المحكمة الفرنسية حكمت بسجن الأميرة حصة بنت سلمان، عشرة أشهر مع إيقاف التنفيذ، ودفع غرامة قدرها عشرة آلاف يورو، بتهم التواطؤ في العنف عن طريق التهديد بسلاح، والضلوع في خطف".

وبدأت محاكمة الأميرة حصة يوم 9 تموز الماضي، في العاصمة الفرنسية باريس، بناءً على شكوى الحرفي المصري المولد ضدها وضد حارسها الشخصي، على أثر توكيله بإجراء إصلاحات في منزل والدها في شارع فوش في باريس في أيلول 2016.

ولم تَمثُل الأميرة السعودية، أمام القضاء الفرنسي رغم صدور مذكرة توقيف بحقها يوم 24 تشرين الثاني 2017، وأعلن محامي الأميرة، الفرنسي إيمانويل موين، أن أوامر الاعتقال الصادرة بحق موكلته من السلطات الفرنسية تحول دون مثولها أمام المحكمة.

ووفقاً للائحة الاتهام، "شكا العامل أشرف عيد (56 سنة)، للشرطة من أن الحارس الشخصي للأميرة ربط يديه ولكمه وركله وأجبره على تقبيل قدمي الأميرة، بعدما اتهمته بتصويرها عبر هاتفه الخلوي".