آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

قائممقام الحمزة الغربي يكشف عن عدد المتظاهرين المعتقلين

أمن | 12-09-2019, 07:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف قائممقام قضاء الحمزة الغربي في محافظة بابل، نبيل كاظم، الخميس (12 ايلول 2019)، عن عدد المتظاهرين المعتقلين بسجن القضاء،  اثر قيامهم بتظاهرة غير مرخصة بحسبه.

وقال كاظم في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد المتظاهرين المعتقلين في سجن القضاء وصل إلى أكثر من 50 سجينا".

وأضاف أن "اعتقالهم جاء بسبب عدم الموافقة على تظاهرتهم من قبل محافظ بابل كرار العبادي".

وحصلت (بغداد اليوم)، على مقطع فيديو يوثق وقوف متظاهري قضاء الحمزة الغربي في بابل خلف القضبان بعد اعتقالهم بتهمة تنظيم تظاهرة غير مرخصة.

وهتف المتظاهرون المعتقلون " لبيك يا حسين" و "هيهات منا الذلة" ، في اشارة منهم الى انهم مصرون على موقفهم المؤكد على مواجهة الفساد والمفسدين والمطالبة بالحقوق المشروعة.

وفي وقت سابق، افاد مصدر أمني من محافظة بابل، الخميس (12 ايلول 2019)، باعتقال متظاهرين بقضاء الحمزة الغربي في بابل بعد تنظيمهم تظاهرة ’’غير مرخصة’’.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية اعتقلت جميع المتظاهرين في قضاء الحمزة الغربي، لان تظاهراتهم لم تكن مرخصة".

وأضاف أن "قرار الاعتقال وتفريق المتظاهرين جاء بأمر من محافظ بابل كرار العبادي ".