آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

كم كسب وكلاء اللاعبين من سوق الانتقالات الصيفية؟

رياضة | 12-09-2019, 05:14 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

ازداد ثراء وكلاء اللاعبين في عالم كرة القدم من عامٍ لآخر من خلال ما يحصلون عليه من عمولات ضخمة لتسهيل اتمام صفقة لنادٍ على حساب آخر.

وفي الغالب يبحث وكيل اللاعبين عن أفضل عرض مُمكن للاعبه الذي يدير عمله من خلال توفير أفضل راتب سنوي له إضافة إلى امتيازات أخرى مادية وغيرها.

ولكن بحث وكيل اللاعبين عن الحصول على أعلى عمولة مُمكنة تسببت بزيادة دخله بصورة ملفتة للنظر في السنوات الأخيرة.

وحسب وكالة Inside World Football لمراقبة الأداء المالي بلعبة كرة القدم فإن وكلاء اللاعبين تحصلوا على ما يقرب من 530 مليون يورو كمعولة عن انتقالات الصيف المنقضية في الخمس دوريات الكبرى.

وتأتي تلك الزيادة كبيرة مقارنةٍ بالعام الماضي الذي تحصل به وكلاء اللاعبين على مبلغ 447 مليون يورو وذلك عن أغلى 50 انتقال حدث بين الأندية منهم 48 انتقالاً في أوروبا.

وكانت التكلفة الإجمالية لصفقات سوق الانتقالات في أوروبا بالدوريات الكبرى قد بلغت حوالي 9 مليار و746 مليون يورو بعد أن كانت 8 مليار ونصف المليون يورو فقط في العام الماضي.