آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الموظفون العراقيون بشركة ’’ايجز البريطانية’’ ينهون اعتصامهم بعد اخلاء سبيلهم ويعلنون عن 5 مطالب

أمن | 12-09-2019, 04:04 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

انهى الموظفون الامنيون العراقيون العاملون بشركة ايجز البريطانية في قضاء الزبير غربي البصرة ، الخميس 12 ايلول 2019، اعتصامهم بعد اخلاء سبيلهم واعلنوا عن 5 مطالب .

وقال فهد خشان احد الموظفين المعتصمين لـ ( بغداد اليوم ) " انهينا اعتصامنا في الزبير غربي البصرة وانسحبنا من موقعنا بعد اخلاء سبيل زملائنا الذين اعتقلوا خلال فض القوات الامنية للاعتصام والذي جاء احتجاجاً على اهانات موظف بريطاني لنا وللنساء العراقيات".

وتابع ان " الموظفين وضعوا 5 مطالب مقابل عدم العودة للاعتصام تتضمن التالي:

1. تقديم شركة ايجز البريطانية اعتذاراً للموظفين العراقيين.
2. معاقبة الموظف البريطاني المتجاوز على الموظفين والنساء العراقيات.
3. عدم استقطاع اي مبلغ مادي من رواتب العاملين.
4. عدم فصل اي موظف من العمل.
5. اعادة موظف مفصول للعمل اعترض في وقت سابق على شتم احد الموظفين البريطانيين للعراقيات.

وقال موظف يعمل في شركة بريطانية عاملة في البصرة، الخميس 12 ايلول 2019، ان القوات الامنية اعتقلت 220 من العاملين فيها على خلفية قيامهم باعتصام نتيجة تعرضهم لاهانات.
واوضح الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ (بغداد اليوم) ان "موظفين عراقيين اطلقوا اعتصاماً في شركة بريطانية عاملة في البصرة وتحديداً بمنطقة البرجسية التابعة لقضاء الزبير غرب المدينة".
واضاف ان "الموظفين العراقيين اطلقوا اعتصامهم بسبب اهانات يتعرضون لها وكان اخرها شتم امهات العراقيين من قبل موظف بريطاني لكن القوات الامنية اعتقلتهم جميعا".
ولفت الى انه "تم ايداع الموظفين العراقيين داخل مقر أمني وهم قيد الاعتقال الى هذه اللحظة بسبب رفضهم اهانة العراقيات"، موضحاً ان "الموظفين اعترضوا وقدموا شكوى في بداية الأمر فقامت الشركة بإنهاء خدمات المشتكي وقطع رواتب الموظفي