آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالفيديو.. فض اعتصام لموظفين يعملون بشركة بريطانية بالبصرة اشتكوا من تعرض نساء عراقيات للاهانة

أمن | 12-09-2019, 03:34 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

فضت القوات الامنية صباح الخميس 12 ايلول 2019، اعتصاماً اقامه موظفون عراقيون يعلمون بشركة بريطانية في البصرة.

وحصلت بغداد اليوم على مقطع فيديو يوثق عملية اخلاء مكان الاعتصام.

وقال موظف يعمل في شركة بريطانية عاملة في البصرة، الخميس 12 ايلول 2019، ان القوات الامنية اعتقلت 220 عاملا فيها على خلفية قيامهم باعتصام نتيجة تعرضهم لاهانات.

واوضح الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ (بغداد اليوم) ان "موظفين عراقيين نظموا اعتصاماً في شركة بريطانية عاملة في البصرة وتحديداً بمنطقة البرجسية التابعة لقضاء الزبير غرب المدينة".

واضاف ان "الموظفين العراقيين اطلقوا اعتصامهم بسبب اهانات يتعرضون لها وكان اخرها شتم امهات العراقيين من قبل موظف بريطاني لكن القوات الامنية اعتقلتهم جميعا".

ولفت الى انه "تم ايداع الموظفين العراقيين داخل مقر أمني وهم قيد الاعتقال الى هذه اللحظة بسبب رفضهم اهانة العراقيات"، موضحاً ان "الموظفين اعترضوا وقدموا شكوى في بداية الأمر فقامت الشركة بإنهاء خدمات المشتكي وقطع رواتب الموظفين العراقيين".