آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بالأمن النيابية: إقالة بولتون قرار صائب.. مدفوع من السعودية وإسرائيل

سياسة | 11-09-2019, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق عضو لجنة الامن والدفاع كريم عليوي، اليوم الاربعاء، على إقالة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون.

وقال عليوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من الاشخاص المتشددين الذين يحاولون اشعال المنطقة بالحرب"، مبيناً أن "بولتون مدفوع من قبل السعودية واسرائيل وحاول اشعال الحرب ودفع باتجاه رؤيته بأن تكون الحرب القادمة في إيران".

وأشار عليوي، الى أن "قرار اقالته او استقالته بها فائدة للمنطقة، وقرار صائب لفسح المجال امام الدبلوماسية وتسوية الخلافات باعتباره رجل يدعو للحرب".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، أمس الثلاثاء، إبلاغه مستشار الأمن القومي جون بولتون أن خدماته لم تعد مطلوبة في الإدارة الأميركية، وأن الأخير قدم استقالته.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": أنه "اختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في الإدارة".

وأضاف: "سألت جون عن استقالته، التي أعطيت لي هذا الصباح.. أشكر جون جزيل الشكر على خدمته"، مؤكدا بالقول :"سأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل".