آخر الأخبار
الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني

فرقة العباس القتالية تعلن اسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف الجيش في ديالى (صورة)

أمن | 11-09-2019, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت فرقة العباس القتالية (اللواء 26 في الحشد الشعبي)، الاربعاء، اسقاط طائرة مسيرة في احدى مناطق محافظة ديالى.

وذكرت الفرقة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الفريق التكتيكي التابع لفرقة العباس القتالية، المرابط في قاطع عمليات ديالى – منطقة كنعان تمكن من إسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف قطعات الجيش العراقي".

وأضاف ان "الفريق التكتيكي رصد تلك الطائرة وعلى الفور سارع باستخدام المعدات التقنية التي يمتلكها وإسقاط الطائرة بنجاح"، مشيرا الى ان "الطائرة كانت تستطلع تمهيداً لاستهداف قطعات الجيش العراقي خلال الأيام القادمة، لكن قدرة قواتنا وسرعتها حالت دون ذلك".

يذكر بأن الفريق التكتيكي التابع لفرقة العباس يعمل بأمرة قيادة عمليات ديالى بناءاً على توجيه قيادة العمليات المشتركة.

وأعلن الحشد الشعبي في وقت سابق من  اليوم، الأربعاء معالجة طيران مسير حلق فوق مقاره في محافظة صلاح الدين.

وقال مدير استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد، قحطان الباوي، وفقا لموقع اعلام الحشد الشعبي، إن "طيرانا مسيرا حلق، صباح اليوم، فوق اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي"، مبينا أن "المضادات الأرضية التابعة للحشد فتحت النار عليه وأجبرته على الهروب لجهة مجهولة".

وأضاف الباوي انه "لم يتسن لاستخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد معرفة الجهة التي أرسلت هذه الطائرات، كما نفت العمليات المشتركة علمها بتحليق هذه الطائرات".

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أكد الأربعاء (21 آب 2019) أن قواته ستعتبر أي طيران أجنبي فوق مقراتها دون علم الحكومة، طيراناً معادياً.

ويأتي تصريح أبو مهدي المهندس، على خلفية استهداف مقرات وأهداف للحشد الشعبي، رأى الأخير أنها نُفِذَت بوساطة طائرات مسيرة.