آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قوة تابعة للحشد في سهل نينوى تعتدي على نائب في البرلمان وتجبره على الانسحاب إلى أربيل

أمن | 11-09-2019, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، اليوم الأربعاء، عن قيام قوة تابعة للحشد الشعبي في سهل نينوى بالاعتداء على نائب في البرلمان العراقي وأجبرته على الانسحاب إلى أربيل.

وقال عماد باجلان، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "قبل ثلاث ساعات كان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شيروان دوبرداني مع النائب الاول لمحافظ نينوى سيروان روزبياني في سهل نينوى"، مبيناً أن "آخر سيطرة للحشد الشعبي لواء 30 (لواء الشبك) وبعد عبور عجلة النائب قامت السيطرة بإيقاف رتل النائب والاعتداء على حمايته واعتقالهم ومصادرة أسلحتهم".

وأضاف باجلان، أن "النائب شيروان دوبرداني عاد إلى السيطرة لتفقد حمايته بعد تأخرهم لأكثر من ساعتين، لكن عناصر لواء 30 قاموا بفتح النار عليه"، لافتاً الى أن "النائب شيروان دوبرداني أمر بالانسحاب والعودة لأربيل".

وتابع باجلان، "بعد أكثر من ساعتين واتصالات على مستوى عالي وتدخل قيادة عمليات نينوى تم الافراج عن حماية النائب"، مشيراً الى أن "افراد الحماية تعرضوا إلى ضرب مبرح جدا".