earthlinktele

عضو بائتلاف العبادي: استجواب وزير النفط استهداف سياسي.. الكلابي لا يمثل النصر

تخطي بعد :
سياسة 2019/09/11 20:35 413 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد 

قال القيادي في ائتلاف النصر، علي السنيد، اليوم الأربعاء، إن سعي عضو لجنة النزاهة، يوسف الكلابي، لاستجواب وزير النفط ثامر الغضبان، هو استهداف سياسي، حسب قوله.

وذكر علي السنيد، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "ائتلاف النصر يدعم استجوابات الوزراء، ضمن السياقات القانونية والدستورية، وبملفات حقيقة تدين الوزير، وهذه ظاهرة صحية".

وأضاف السنيد، أن "الاستجوابات التي تفتقر الى السياقات القانونية والدستورية، هي ابتزاز سياسي، وهناك بعض الاستجوابات سيكون هدفها الابتزاز والتسقيط السياسي".

وتابع، أن "النائب يوسف الكلابي حاليا لا يمثل ائتلاف النصر، فهو يقدم نفسه مستقلا، كما أنه لا يلتزم بنهج قيادة النصر"، مبيناً أن "الكلابي واذا كان نائبا عن الائتلاف ويمثله، فعليه الالتزام بمقرراته ومواقفه".

وشدد القيادي في ائتلاف النصر، أن "استجواب وزير النفط من قبل يوسف الكلابي، لا يمثل النصر، وهو استهداف سياسي، والائتلاف يدعم الكفاءات المستقلة التي قدمت انجازاً على أرض الواقع"، مؤكداً أن "وزير النفط ثامر الغضبان حقق الكثير من الانجازات الكبيرة".

وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية، النائب يوسف الكلابي، قد هاجم أمس الثلاثاء، وزير النفط ثامر الغضبان، فيما اتهمه بممارسة أكبر عملية تخريبية في البنى التحتية النفطية بالعراق.

وقال الكلابي خلال  استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "وزارة النفط تتعاقد مع شركات فاشلة وفاسدة في عموم المحافظات العراقية الامر الذي يؤدي الى حدوث اكبر عملية تخريبية في العراق".

وتابع أن "هناك تعاقدات مشبوهة من قبل وزير النفط ثامر الغضبان وصفقات فساد كبيرة في وزارة النفط تقودها جهات معينة ستسبب تدميرا كاملا للبنى التحتية التابعة لوزارة النفط".


اضافة تعليق


Top