earthlinktele

التربية توضح بشأن الدور الثالث لطلبة المراحل الإعدادية والمتوسطة وتربط القرار بمجلس الوزراء

تخطي بعد :
محليات 2019/09/11 18:16 6199 المحرر:amm
   

بغداد اليوم – بغداد

نفى المتحدث باسم وزارة التربية، فراس محمد حسن، الاربعاء، موافقة هيئة الرأي في الوزارة على الدور الثالث للصفوف المنتهية، مؤكدا ان اعلان منح الطلبة دور ثالث من صلاحيات مجلس الوزراء حصرا.

وقال حسن في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "نظام وزارة التربية لا يوجد فيه دور ثالث، بالتالي الموافقة على منح الطلبة فرصة الدور الثالث من صلاحيات مجلس الوزراء حصرا، وليس الوزراء".

واضاف ان "هيئة الرأي لم تجتمع منذ بداية الاسبوع وليس هناك اجتماع معد في جدول الاعمال بالتالي الانباء التي تحدثت عن موافقة الهيئة على الدور الثالث عار عن الصحة"، مؤكدا ان "الهيئة لا علاقة لها بقرار مرتبط بصلاحيات مجلس الوزراء".

وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية، الأحد الماضي، حقيقة وجود دور ثالث لطلبة الثالث متوسطة والسادس اعدادي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الأنباء التي تحدث عن منح وزارة التربية دور ثالث لطلبة الثالث متوسط والسادس اعدادي غير صحيحة، ولم تتخذ الوزارة قرارا بهذا الشأن حتى هذه اللحظة"، مبينا أن "هذا القرار يُتخذ أولا من قبل هيأة الرأي في الوزارة ومن ثم يحول إلى مجلس الوزراء للتصويت عليه".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "هيأة الرأي في وزارة التربية، تتكون من عدد كبير من المدراء العامين والوكلاء في الوزارة إضافة إلى الوزير".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت، في وقت سابق من اليوم، أنباءً تفيد بمنح وزارة التربية دورا امتحانيا ثالثا لطلبة المراحل المنتهية، الثالث متوسط والسادس الإعدادي.


اضافة تعليق


Top