آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

التعليم توافق على استحداث اربعة اقسام علمية بكليات جامعة ذي قار للعام الدراسي الجديد

محليات | 11-09-2019, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، على استحداث اربعة اقسام علمية جديدة في كليات جامعة ذي قار للعام الدراسي (2019- 2020)، فيما وجهت الجامعة كلياتها بإكمال الاجراءات الخاصة بمتطلبات الاستحداث .

وقال رئيس جامعة ذي قار، يحيى عبد الرضا عباس، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافقت على استحداث اربعة اقسام علمية، هي قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات، وقسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد، وقسم تكنولوجيا المعلومات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات، وفرع الادوية والسموم في كلية الصيدلة، لاستيفائها ضوابط الاستحداث وشروطه ".

وأوضح عباس، أن "الاستحداثات الجديدة المهمة، جاءت بناء على الحاجة من استحداثها وتعزيز متطلبات العملية التعليمية في محافظة ذي قار واستيعاب مخرجاتها من الطلبة في المرحلة الثانوية"، مشيراً إلى أن "الجامعة وجهت كليات الجامعة بإكمال متطلبات الاستحداث الخاصة واصدار الاوامر الجامعية بهذا الخصوص وتهيئتها لاستقبال الطلبة الجدد".

واشار رئيس الجامعة إلى "تأجيل النظر باستحداث عدد من الاقسام العلمية الاخرى ومنها قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة، وقسم الفنون الجميلة في كلية الاعلام ، وقسم الادلة الجنائية في كلية العلوم الى اشعار اخر".