آخر الأخبار
ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين

انشاء اول مزرعة نموذجية للنخيل في مدينة البرتقال.. ضمت اصنافاً نادرة

محليات | 11-09-2019, 06:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى، الأربعاء، 11 أيلول، 2019، عن انشاء اول مزرعة نموذجية للنخيل داخل المحافظة، التي تسمى بمدينة البرتقال.

وقال رئيس اللجنة حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) شهد مؤخرا انشاء اول مزرعة نموذجية للنخيل في ديالى من قبل احد المزارعين بمساحة تصل الى (40) دونم، اعتمادا على طرق مستحدثة وباطر نموذجية من ناحية الزراعة والسقي".

وأضاف، أن "الامر المميز في المزرعة هي زراعة اصناف نادرة من فسائل النخيل"، لافتا الى "مشروع انشاء المزرعة بادرة مهمة في دفع اخريين لذات الخطوة خاصة وان المقدادية والتي تعد من اكبر مدن ديالى ببساتين النخيل بحاجة ماسة لهكذا مزارع لتعويض البساتين التي هلكت خلال السنوات الماضية بسبب الاضطرابات الامنية والجفاف والافات الزراعية".