آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مصدر مطلع يكشف سبب تغيير محافظي اربيل ودهوك بطلب من مسرور بارزاني ويفصح عن الاسباب

سياسة | 11-09-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص 

كشف مصدر كردي مطلع، الأربعاء، 11 أيلول، 2019، عن سبب التغييرات التي قام بها الحزب الديمقراطي الكردستاني واستبداله لمحافظي أربيل ودهوك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس حكومة اقليم كردستان الجديد طلب من الحزب مساندته بالقيام بعدد من التغييرات للتخلص من الترهل الإداري والفشل الحاصل في عدد من المناطق".

وأضاف، أن "استبدال محافظ اربيل نوزاد هادي كان من أجل منحه منصبا أعلى، ليتولى بعدها منصب مساعد رئيس حكومة اقليم كردستان، بما يتعلق بالخدمات كون لديه خبرة بهذا المجال".

وأشار الى، أن "استبدال محافظ دهوك فرهاد الاتروشي، بسبب فشله بتقديم الخدمات وخاصة خلال الصيف الحالي وما حدث من انقطاعات كبيرة في المياه والكهرباء في عدد من مناطق المحافظة، بالاضافة الى انه من المحسوبين على رئيس الاقليم الحالي نيجيرفان بارزاني والمحافظ الجديد علي تتر كان مديرا لمكتب جهاز (البارستن) الذي يديره مسرور بارزاني شخصيا".

وتابع، أن "رئيس الحكومة سيقوم بالأيام المقبلة بسلسة تغييرات تشمل عدداً من مسؤولي الوحدات الإدارية (قائممقام ومدير ناحية)، ومدراء في الدوائر خاصة ممن مضى على تعينهم أثر من 10 سنوات".

وأفاد مصدر مطلع، الاربعاء (11 ايلول 2019)، بتعيين علي تتر محافظ لدهوك بدلا عن فرهاد الاتروشي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني عين علي تتر محافظاً لدهوك خلفاً لفرهاد الاتروشي".

وكان مصدر مطلع، كشف الاثنين (09 ايلول 2019)، عن تحديد موعد لاستبدال محافظ اربيل، نوزاد هادي، بعد 16 عاما على توليه المنصب.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إنه "سيتم نهاية الأسبوع الحالي تغيير محافظ أربيل الحالي نوزاد هادي، وتنصيب فرست صوفي بدلا عنه ".

وأضاف أن "هادي مرشح لتسنم منصب مهم في اربيل او بغداد".