التحالف الدولي يعلن القاء 36 طناً من القنابل على جزيرة استخدمها داعش بالتنقل بين سوريا والعراق

تخطي بعد :
أمن 2019/09/11 11:23 454 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - متابعة

ألقت مقاتلات اف 16 واف 35 الأميركية، أكثر 36 طنا من القنابل الموجهة بأشعة الليزر على جزيرة كنعوص التي يسيطر عليها مسلحو داعش شمالي العراق والتي اطلق فيها جهاز مكافحة الارهاب العراقي عملية واسعة بوقت سابق.

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أن "جزيرة كنعوص التي تقع على نهر دجلة جنوبي مدينة الموصل العراقية أصبحت محطة انتقال  لمسلحين داعش في الدخول والخروج من وإلى سوريا".

وقال ميجور جنرال إيريك هيل قائد المهمات الخاصة في القوات المشتركة: "نحن نحرم داعش من إمكانية الاختباء في جزيرة كنعوص (...) ونوفر الظروف للقوات الحليفة لتستمر في جلب الاستقرار إلى المنطقة".

وفي تقديمه لمقطع فيديو يوثق الغارات الجوية على الجزيرة، قال هيل في تغريدة على تويتر "هكذا يبدو الأمر عندما تسقط مقاتلات F15 وF35 أكثر من 36 ألف كيلوغرام على جزيرة موبوءة بداعش".

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، الثلاثاء (10 أيلول 2019)، عن تنفيذ 37 ضربة جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش شمال محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية المنهزمة، وخلال عملية نوعية في المنطقة المحصورة بين كنعوص العليا وكنعوص السفلى شمال محافظة صلاح الدين، انطلقت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بعملية تفتيش وتطهير لهذه المنطقة وعبور نهر دجلة باتجاه الاهداف في منطقة الهيجل".

واضافت أن "العملية تمت باسناد طيران التحالف الدولي بعد ان وجه ضربات موجعة عالج من خلالها 37 هدفا".


اضافة تعليق


Top