آخر الأخبار
الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة

اعلان الحداد الرسمي في كربلاء لمدة 3 ايام

سياسة | 10-09-2019, 17:10 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، الاربعاء، الحداد الرسمي وتعطيل الدوام في المحافظة لمدة 3 ايام على ارواح حادثة التدافع في العتبة الحسينية.
وقالت الحكومة في بيان، إنه "بناء على الطلب المقدم من محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي ورئيس مجلس المحافظة علي المالكي وموافقة دولة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، نعلن الحداد الرسمي وتعطيل الدوام لمدة 3 ايام على ارواح شهداء عاشوراء زوار الإمام الحسين (عليه السلام) الذين أستشهدوا اليوم أثناء ركضه طويريج والذين استشهدوا ذوبانا وولائا في حب الامام".

وأضافت، أنه "بهذه المناسبة الاليمة نتقدم إلى ذوي الشهداء والجرحى بخالص العزاء وعظيم المواساة، ونسأل الله أن يحشرهم مع الشهداء والصديقين في جنات الخلد ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل".

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت، الثلاثاء (10 ايلول 2019)، الحصيلة النهائية لحادثة التدافع في العتبة الحسينية بكربلاء

وقالت الصحة في بيان، إن "الحصيلة النهائية لحادثة تدافع الزائرين في كربلاء المقدسة هي مصرع 31 زائرا واصابة 102".

وأضافت، أن "بعض المصابين يتلقون العلاج الان والاخرين غادروا المستشفى".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي قد تفقد، مساء الثلاثاء، المصابين بحادث التدافع في مستشفى الحسين بمحافظة كربلاء.

وقال المكتب الاعلامي لعبدالمهدي في بيان، إن الاخير "وصل الى محافظة كربلاء، وتفقد المصابين بحادث التدافع في مستشفى الحسين بالمحافظة".