آخر الأخبار
في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون

بالصور.. عبد المهدي يتفقد المصابين بحادث التدافع بمستشفى الحسين في كربلاء

محليات | 10-09-2019, 15:38 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

تفقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، مساء الثلاثاء، المصابين بحادث التدافع في مستشفى الحسين بمحافظة كربلاء.

وقال المكتب الاعلامي لعبدالمهدي في بيان، إن الاخير "وصل الى محافظة كربلاء، وتفقد المصابين بحادث التدافع في مستشفى الحسين بالمحافظة".

وكان عبدالمهدي قد عزى، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ذوي الضحايا والجرحى في حادثة التدافع بالعتبة الحسينية في كربلاء، فيما أكد متابعة سلامة كافة القرارات التنظيمية والخطوات المتخذة بشأنها.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، عن عبدالمهدي قوله: "بمزيد من الحزن والأسى فجعنا وأبناء شعبنا بحادث التدافع خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء الذي ادى لوفاة واصابة عدد من الزائرين في محافظة كربلاء المقدسة التي استقبلت ملايين الزائرين".

وأضاف عبدالمهدي: "تابعنا منذ اللحظات الاولى للحادث مع العتبتين الحسينية والعباسية والقوى الامنية ووزارة الصحة والحكومة المحلية الاجراءات المتبعة والتحقق من سلامة كافة القرارات التنظيمية والخطوات المتخذة"، مبيناً أن "كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين ومن المحافظة توجهوا الى موقع الحادث والى المستشفيات وقاموا جميعا بالتعاون مع الزوار والأهالي والقائمين على العتبتين الحسينية والعباسية بكل الاجراءات المطلوبة للسيطرة على الاوضاع ومعالجة المصابين بمهنية وانسيابية عالية".

وأعرب رئيس الوزراء عن "خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، سائلين الباري جلت قدرته ان يلهمهم الصبر والسلوان بهذا المصاب الجلل وان يتغمد الضحايا  بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل".

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، حصيلة ضحايا حادثة التدافع في العتبة الحسينية بكربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان مقتضب، إن "31 زائرا لقوا مصرعهم، فيما اصيب 100 آخرين، بينهم 10 حالات حرجة".