آخر الأخبار
ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين

اصابات اثر حالات تدافع عند باب الرجاء بمرقد الامام الحسين

محليات | 10-09-2019, 08:06 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

افاد مصدر من داخل العتبة الحسينية، الثلاثاء (10 أيلول 2019)، بإصابة ثلاثة اشخاص اثر حالات تدافع عند باب الرجاء بمرقد الامام الحسين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ثلاثة من زائري الامام الحسين، تعرضوا للإصابات أثر حدوث حالات تدافع عند باب الرجاء بمرقد الامام خلال ركضة طويريج".

وتمثل ركضة طويريج واحدة من اكبر التجمعات البشرية التي تحدث حول العالم وتقام سنويا ظهر يوم العاشر من محرم لإحياء مراسيم مقتل الامام الحسين بن علي سبط نبي الاسلام محمد.

ويشارك فيها ملايين الزائرين العراقيين والعرب والاجانب وتنطلق من منطقة قنطرة السلام في كربلاء باتجاه مرقد الامام الحسين وسط المدينة القديمة بطول يصل الى 2 كيلو متر ويزداد المشاركون فيها عام بعد اخر.