آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

ناحية العظيم تطلب ضوءاً اخضر من بغداد لتحرير أهم ملاذات داعش

محليات | 10-09-2019, 06:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالبت عشائر ناحية العظيم في محافظة ديالى، الثلاثاء، 10 أيلول، 2019، الحكومة المركزية باعطائها ضوءاً اخضر لتحرير ناحية مطيبيجة القريبة من تنظيم داعش.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم(70كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "بقاء الاوضاع في المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين دون حلول امنية حاسمة أمر مقلق، بعدما تحولت الى مأوى وملاذ لمسلحي داعش من عدة محافظات واصبحت مصدر خطر حقيقي على العظيم وقُراها".

واضاف، أن "عشائر ناحية العظيم وحشدها العشائري له القدرة على حسم معركة المطيبيجة وانهاء وجود داعش لو منحوا ضوءا اخضر من بغداد ودعما من ناحية التسليح"، مؤكدا أن "العشائر لن تبقى مكتوفة الايادي ازاء ملف المطيبيجة الذي يمثل خطرا حقيقيا على القرى المحررة".

وأشار رئيس مجلس ناحية العظيم الى، أن "المطيبيجة مصدر تهديد امني ليس للعظيم بل عدة محافظات ومنها بغداد وحان وقت الحسم والعشائر لديها القدرة على ادارة المعركة بالتنسيق مع عشائر صلاح الدين".