آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

امنية ديالى توضح حقيقة الاتفاق على اشراك الشرطة الايرانية بحماية زوار الاربعينية

محليات | 10-09-2019, 06:02 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الثلاثاء (10 أيلول 2019)، عن حقيقة مشاركة الشرطة الايرانية في حماية زوار اربعينية الامام الحسين عبر معبر المنذرية.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "ليس هناك اي اتفاق بين العراق وايران على مشاركة الشرطة الايرانية في حماية الزوار الايرانيين الداخلين عبر معبر المنذرية الحدودي بين البلدين شرق ديالى".

واضاف الحسيني، أن "مهمة حماية اي قافلة للزوار الايرانيين تدخل عبر معبر المنذرية الحدودي ستكون على عاتق الاجهزة الأمنية العراقية والحشد الشعبي"، مؤكداً ان "هذه القوات هي من ستؤمن المسارات البرية وصولا الى بغداد ومنها صوب العتبات المقدسة".

وكان العراق وايران، قد عقدا اتفاقا مبدئيا يقضي بدخول الالاف من الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي شرق ديالى لإداء مراسيم زيارة الأربعين.