آخر الأخبار
البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة

قائد شرطة ديالى يكشف ملابسات قصف "الحسيناوي": لم يحدث اي نزوح

أمن | 9-09-2019, 15:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل العبادي، الاثنين (9 ايلول 2019)، ملابسات قصف قرية الحسيناوي جنوب بعقوبة.
وقال العبادي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قرية الحسيناوي (35 كم جنوب بهرز 10 كم جنوب بعقوبة) تعرضت بالفعل الى قصف بقذيفتي هاون، لكنه لم يسفر عن وقوع اية اصابات بشرية"، نافيا "حصول اية حالات نزوح للعوائل من القرية كما جاء في بيان احد النواب".
واضاف، أن "القرية تقع ضمن قاطع قوات الجيش، والشرطة ارسلت مفارز قتالية لدعم قطعات الجيش في انشاء طوق امني حول القرية وتشكيل فريق تحقيق فوري لتعقب من اطلقوا الهاونات"، مؤكدا ان "الوضع مستقر وهادى والعوائل موجودة في القرية".
واكد قائد شرطة ديالى، ان "قيادة الشرطة جادة في تعقب الجناة واعتقالهم بالتعاون مع قوات الجيش باعتبارها هي المسوؤلة عن ملف هذه القرية والقرى المحيطة بها"، لافتا الى أن "الوضع الامني في ديالى عموما هو الافضل منذ سنوات والحديث عن وجود انهيار او فوضى بالمشهد الداخلي غير حقيقي".
 وتابع، اننا "نعتقد بان هنالك أسباب شخصية في محاولات بعض الساسة لانتقادنا بين فترة واخرى"، داعياً الى "تجنب مثل هذه التصريحات التي قد تؤدي الى تداعيات سلبية على الموقف العام".