آخر الأخبار
الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار البرلمان يستعد للتصويت على قانون "تنظيم الاراضي الزراعية".. ماذا يعني؟ النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة إيران.. هجوم بمسيرة يستهدف مسلحين معارضين للنظام انخفاض الصرف.. قائمة شاملة بأسعار الدولار في العراق

تحذيرات من ترك آلاف الدوانم في ديالى دون مسك أمني.. هكذا تهدد بغداد

أمن | 10-09-2019, 02:01 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء 10 ايلول 2019، عن حجم الاراضي الزراعية الغير ممسوكة أمنيا، الواقعة بين العاصمة بغداد وديالى.

وقال عضو مجلس ناحية كنعان (20كم شرقي بعقوبة) جمال الناصر الشمري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "حجم الاراضي الزراعية الغير ممسوكة امنيا بين ديالى وبغداد ضمن حدود ناحية كنعان تزيد عن 50 ألف دونم وتضم أكثر من 20 قرية مهجورة".

وأضاف الشمري، أن "تلك الاراضي جذبت لها خلايا داعش وتسببت في زيادة الخروقات خلال الاشهر الماضية خاصة استهداف القرى الامنية والنقاط الأمنية، ما أسفر عن سقوط ضحايا"، مشيراً الى أن "تلك الاراضي الخالية من مسك أمني تهدد بغداد وديالى معا".

وأكد عضو مجلس ناحية كنعان، "أهمية الانتباه الى خطورة تلك الاراضي الفارغة والغير ممسوكة امنيا وتأثيرها السلبي على الامن خاصة ضمن قاطع بوابة ديالى الجنوبية الغربية، بالإضافة الى ان طريق بغداد السياحي الاستراتيجي يمر بها ما يستدعي المزيد من الاجراءات الامنية".