آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجمات بطائرات مفخخة على هدف عسكري بالسعودية

عربي ودولي | 7-09-2019, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، السبت (7 ايلول 2019)، شن هجوم بطائرات مسيرة مفخخة على أهداف بعسير جنوب غربي السعودية.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان، إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على هدف عسكري هام فى خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k"، مضيفا أن الطائرات "أصابت أهدافها بدقه عالية".

وأشار العميد سريع، إلى أن "عملية سلاح الجو المسير تأتي ردًا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الساعات الماضية 53 غارة جوية".

وكان سلاح الجو المسير التابع للحوثيين، قد نفذ الجمعة (6 ايلول 2019)، هجمات بعدد من طائرات قاصف 2k على هدف عسكري في ذات المنطقة بعسير.
وشن الحوثيون، خلال الأيام الماضية، سلسلة عمليات هجومية بطائرات قاصف 2k على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مستهدفة أهدافا حيوية ومرابض الطائرات الحربية بالقاعدة.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.
كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض  والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.