earthlinktele

مصدر يكشف التفاصيل الكاملة لاعتقال مدير استخبارات حرس الحدود في البصرة

تخطي بعد :
سياسة 2019/09/07 14:14 5752 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مصدر أمني، السبت (7 أيلول 2019)، عن نتائج التحقيق الاولي مع مدير استخبارات حرس حدود المنطقة الرابعة في محافظة البصرة، العقيد صباح المنصوري، المتهم بالتعاون مع مهربي المخدرات من إيران الى العراق.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك معلومات وردت الى وزارة الداخلية، تفيد بأن مسؤول استخبارات حرس حدود المنطقة الرابعة صباح علي حسين المنصوري، يتعاون مع مهربين للمخدرات في المحافظة، الامر الذي تطلب اصدار امر قبض بحقه"، مبيناً ان "الوزارة قامت باستدعاء المنصوري وطلبت منه ان يستعد لتكريمه من قبل مكتب الوزير، الا انه تفاجئ بعد وصوله الى مقر الوزارة، بإعتقاله وفتح تحقيقاً معه".

وبين المصدر أن "المحققين في الوزارة، عثروا على مكالمات هاتفية ورسائل تؤكد وجود صلة وتواصل بين المنصوري، وتجار المخدرات والمهربين بشكل شخصي".

وتابع أن "المنصوري دافع عن نفسه، ورد على الاتهامات بالقول أن عمله يحتاج الى اختراق مجاميع تجار المخدرات لزرع المصادر بينهم وما قام به هو من صميم عمله الاستخباري".

ولفت الى أن "مسؤول استخبارات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، اتهم ضابطاً كبيرا (تحفظ المصدر عن ذكره)، بأنه خلف الاتهامات التي وجهت له بسبب نجاحه في احباط عمليات كبيرة لتهريب المخدرات كانت قادمة من إيران الى العراق".

وكان مصدر أمني، قد افاد الجمعة (6 ايلول 2019)، بتوقيف مدير استخبارات حرس الحدود في البصرة، العقيد صباح المنصوري، بتهمة التعاون مع مهربين للمخدرات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة الداخلية قامت باستدعاء مسؤول استخبارات قيادة حرس الحدود في البصرة (قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة)، العقيد صباح المنصوري، وقامت بإيداعه في التوقيف بتهمة التعاون مع مهربين للمخدرات".

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "المنصوري تم توقيفه بسبب اعترافات ادلى بها مهرب للمخدرات تم اعتقاله في البصرة بعدما كان قادما من ايران".


اضافة تعليق


Top